الدراسه فى المانيا وتكاليف المعيشه - اخبار التعليم لحظة بلحظة

Breaking

اخر الأخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 3 يوليو 2019

الدراسه فى المانيا وتكاليف المعيشه

هي وجهة مثالية و قوية للدراسة, شهاداتها الجامعية معتمدة عالميا و تحظى باحترام و سمعة جيدة و الاقبال كبير من قبل الطلاب الدوليين و تتميز بتكاليفها الشبه مجانية و تعد ثالث اقوى وجهة دراسية للطلاب الدوليين في العالم. تتميز بمدنها العامرة و المناظر الطبيعية المتنوعة و الساحرة, تعج بالغابات الكثيفة و قلاع العصور الوسطى. العيش في المانيا كالعيش في وسط اوروبا, يحيط بك العديد من البلدان الاخرى التي ان كنت ترغب بزيارتها فببضع ساعات بالقطار او الطائرة تستطيع تجربة ثقافة و لغة مختلفة تماما, و الرحلات باسعار معقولة.

توفر المانيا مجموعة متنوعة من الفرص للدراسة فنظامها ذو التعليم العالي متاح للجميع و هناك ما يقارب 370 جامعة معتمدة في المانيا, التي تقدم برامج في كل المواضيع الممكنة و المستويات المتنوعة سوا كان بكالوريوس, ماجستير, امتحانات دولية او درجة الدكتوراه. بشكل عام تركز الجامعات الالمانية على الدراسات العلمية في مجموعة واسعة من التخصصات, تعد المانيا بلد امن على نطاق دولي, و الشرطة موثوقة و ستساعدك في كل الحالات سواء ان كنت تعيش في مدينة كبيرة او صغيرة, يمكنك التحرك ليلا او نهارا دون اخذ احتياطات خاصة.
- تعتبر ألمانيا من أكثر دول العالم استقطابا للطلاب حيث انها في المرتبة الثالثة بعد أمريكا وبريطانيا من ناحية عدد الطلبة الأجانبو من ناحية عدد بحوث الدكتوراة.

- تتميز ألمانيا باعتنائها بشريحة الطلبة، وتقدم الكثير من المعونات والتسهيلات لهم، ففي بعض المدن يكون التنقل ‏للطالب مجاني أو شبه مجاني، كما أن هناك العديد من العروض المخصصة للطلاب، كاشتراك الإنترنت والهاتف والسكن وغيره

- يحق عادة للطالب المقيم في ألمانيا أن يقوم بالعمل إلى جانب الدراسة، ولكن العمل محدود بمدة لا تزيد عن 90 يوما ‏بالسنة، ولا شروط على طبيعة العمل، كما أن الطلاب معفون من ضريبة العمل.

- يمكن للطلاب الدراسة باللغة الانجليزية فقط او تعلم الالمانية و الحصول على مجالات اكثر.

- تمتلك ألمانيا احد أكبر وأقوى الاقتصاد في العالم، كما تتمتع بواحد من أكثر القطاعات العلمية حداثة وابتكارا و تعد ألمانيا بلد الأفكار حيث تتميز بجودة التعليم والعلوم والتطوير والبحث العلمي, فهناك حوالي 450 مؤسسة للتعليم العالي بين جامعة ومعهد تخصصي.

و بالنهاية العيش بالمانيا مريح وبيئتة جميلة و مناسبة للدراسة و شعبها مرحب و امن و تتيح لك العديد من الفرص العالمية على صعيد دراسي وعملي و ستستمتع باقامتك فيها.
تكاليف الدراسة
الدراسة في ألمانيا شبه مجانية وتكلف الرسوم الدراسية 500 يورو في كل فصل دراسي ويضاف إليها رسوم تسجيل ورسوم لجمعية الطلبة، هناك جامعات لا تفرض أية رسوم "دراسية" على الطلاب وتتيح لهم الفرصة للحصول على إعفاء من دفعها لكن رسوم التسجيل ورسوم جمعية الطلبة التي تترواح بين 50 إلى 300 يورو تختلف حسب الجامعات والولايات, و تعد إجبارية ولا يمكن الحصول على إعفاء فيها، فتكلفة الدراسة إجمالا تترواح بين 50 إلى 800 يورو في الفصل الدراسي الواحد. عدا الجامعات الخاصة لانها تعتمد على الرسوم الدراسية لتمويلهاز
تكاليف المعيشة والسكن
عند الدراسة بالمانيا يوصى للطلاب بالبحث عن سكن في قاعات الطلاب او البحث عن سكن خاص و ذلك لان الجامعات الالمانية لا تخصص غرف للطلاب بشكل تلقائي, بالمقابل فان تكلفة السكن و المعيشة في المانيا (من غذاء, سكن, ملابس, و غيرها) مقبولة تماما, و تقدر بمتوسط 900 يورو شهريا لتغطية جميع النفقات الشهرية الخاصة, و يمكن ان تختلف تبعا لمكان السكن و نوعة, فالمدن الصغيرة ذات تكلفة اقل, بشكل عام فان تكلفة السكن هي اكبر جزء من النفقات, اما ان كنت تبحث عن تكلفة اقل فينصح ان تبحث عن غرفة في قاعات الطلاب او الاقامة بشقة مشتركة, جميع الطلاب مكلفين بدفع " مساهمة فصلية" للفصل الدراسي و يكلف متوسط 300 يورو, و يمكن ان تختلف تبعا للجامعة و الخدمات التي تشملها, يندرج تحت هذه الخدمات, خدمات تذكرة النقل العام فيسمح لك باستخدام جميع وسائل النقل العام في و حول بلدتك الجامعية لمدة الفصل الدراسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad