- اخبار التعليم لحظة بلحظة

Breaking

اخر الأخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 1 ديسمبر 2019

قال الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن هناك معايير حددتها وزارة التربية والتعليم خلال وضع أسئلة امتحان الصف الأول والثاني والثالث الثانوي، مشيرًا إلى أن أول هذه المعايير أن الأسئلة لابد أن تكون من داخل الكتاب المقرر في المادة الدراسية، وأن تكون موزعة على ما درسه الطالب خلال الفصل الدراسي، وأن يكون هناك جزء نظري وآخر تطبيقي وأن يكون التطبيقي صاحب الدرجات الأعلى.
وأضاف "شحاتة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن يكون هناك جزءًا من الأسئلة مرتبط بالأحداث الجارية والتي يعيشها المتعلم، وأن يكون جزء من الامتحان تراكمي مرتبط بسنوات دراسية سابقة، لمعرفة خلفية الطالب العلمية، موضحًا أن عدد الأسئلة لا يخرج عن 5 أسئلة يختار منها الطالب 4 أسئلة في كل مادة دراسية ويتم وضع الأسئلة من خلال المدرسة في إطار هذه المعايير.
وأشار، إلى أن هناك جزء من الدرجات يتم حسابها على أساس الحضور والالتزام في المدرسة والمشاركة في الأنشطة، نظرًا لأن الطالب في مرحلتي أولى ثانوية وثانية ثانوي يخضع لنظام التقويم الشامل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad